الحسنية تحتج على التحكيم وتطالب بفتح تحقيق في “الهفوات المؤثرة” أمام الجيش الملكي

الدروة24:متابعة مصطفى أشباني
تابعت مكونات نادي حسنية أكادير لكرة القدم بكثير من الاستغراب والاستياء الهفوات التحكيمية المؤثرة التي شهدتها مباراة الفريق ضمن الجولة الـ20 من البطولة الاحترافية “إنوي”، والتي كان لها تأثير مباشر على مجريات اللقاء ونتيجته النهائية، في وقت يحتاج فيه التنافس الرياضي إلى تكافؤ الفرص وضمان العدالة التحكيمية بين جميع الأندية.وفي هذا الإطار، قامت إدارة النادي بمراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشأن الأخطاء التحكيمية التي عرفتها المباراة، مع توجيه نسخة من المراسلة الاحتجاجية إلى كل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والمديرية الوطنية للتحكيم، قصد إحاطة الجهات المعنية بكل تفاصيل هذه القرارات المؤثرة.وإذ يثمن النادي المجهودات المبذولة من طرف الأجهزة الوصية على الكرة الوطنية لتطوير المنظومة التحكيمية والرفع من جودة الأداء، فإنه يسجل، في المقابل، بأسف شديد الأخطاء المؤثرة التي ارتكبها طاقم التحكيم، والتي أثرت بشكل واضح على نتيجة المواجهة.وأوضح البلاغ أن من أبرز الحالات التحكيمية المثيرة للجدل احتساب خطأ ضد اللاعب كابرال يوكليدس في حدود الدقيقة 37 مع إشهار بطاقة صفراء، وهي الحالة التي جاء منها الهدف الثاني للفريق الخصم، إضافة إلى احتساب أخطاء متكررة ضد لاعبي الفريق وإشهار بطاقات أثرت على مردود المجموعة داخل أرضية الميدان، مقابل التساهل مع تدخلات لاعبي الخصم.كما استنكر النادي احتساب ركلة جزاء وصفها بـ”الخيالية” في الثواني الأخيرة من المباراة، معتبرا أنها منحت نقاط الفوز للفريق المنافس، وخلفت استياء كبيرا لدى جميع مكونات الفريق.ودعا نادي الحسنية المديرية الوطنية للتحكيم إلى فتح تحقيق عاجل في هذه القرارات، والعمل على تقييم الأداء التحكيمي بما يضمن حماية مصداقية المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية.وأشار البلاغ إلى أن الهفوات التحكيمية المتكررة التي تعرض لها الفريق منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي ساهمت، بحسب تعبيره، في الوضعية التي يحتلها حاليا في سبورة ترتيب البطولة، نتيجة ضياع نقاط مهمة في أكثر من مباراة بسبب قرارات تحكيمية مؤثرة.وأكد النادي في ختام بلاغه احتفاظه الكامل بحقه في الدفاع عن مصالحه المشروعة عبر كافة القنوات القانونية المتاحة، مع تشبثه الدائم بقيم الروح الرياضية والمنافسة الشريفة.