وجدة : الشرق يُطلِق شراكة إنسانية لدمج الرياضة والتوعية بمرض السكري.

الدروة24/ بواسطة المراسل عزيز كروج .
في خطوة تجسد التعاون بين الرياضة والصحة، احتضن مقر عمل رئيس عصبة الشرق للكرة الحديدية، يوم الأربعاء 13 ماي 2026، اجتماعاً وصف بالمثمر، جمع كلاً من رئيس العصبة السيد بوجمعة كروج، والسيد عبدالرحمن قرميم، والسيد محمد قوديجي، مع رئيسة المنظمة المغربية لأصدقاء مرضى السكري، مرفوقة بالدكتورة فاطمة الزهراء البصراوي، نائبة رئيس مجلس جهة الشرق.
اللقاء الذي حمل طابعاً إنسانياً ورياضياً، جاء لتجسيد اتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 7 أبريل 2026 بمقر العصبة بوجدة، والعمل على إخراجها من حبر الورق إلى واقع ملموس يخدم شريحة غالية من المجتمع.
واتفق الطرفان على تخصيص فترات زمنية محددة للاعبِي الكرة الحديدية المصابين بداء السكري، تهدف إلى التوعية بهذا الداء، وتعريفهم بكيفية ممارسة الرياضة بشكل آمن يُجنبهم المضاعفات. ومن المقرر أن يتم تمويل هذه البرامج التوعوية والرياضية بالكامل من طرف عصبة الشرق للكرة الحديدية، في بادرة تعكس الوجه الإنساني للرياضة المحلية.
كما شهد اللقاء نقاشاً موسعاً حول إنشاء “بولودروم” (مضمار رياضي للكرة الحديدية) بمدينة وجدة، بحضور نائبة رئيس جهة الشرق التي أولت هذا المشروع اهتماماً بالغاً، وأعربت عن تفاؤلها الكبير بإخراجه إلى النور. يُذكر أن المشروع كان مقرراً إنجازه في سنة 2023، لكن المؤشرات الحالية تؤكد أنه أصبح قريباً جداً من التحقق على أرض الواقع.
بعد النقاشات الجادة، خُتم الاجتماع بكثير من الود والتواصل الإنساني، حيث تم تقديم الشاي والحلويات، في أجواء عكست انسجام الحاضرين. ولم تخلُ الجلسة من توثيق هذه المناسبة، حيث التقط الجميع صوراً تذكارية تؤرخ لهذه الشراكة الرياضية الصحية التي تنتظرها الميدان بفارغ الصبر.