المجلس الحكومي يعين الدكتور سعيد العلام ابن جهة بني ملال مديرا لمركز تكوين مفتشي التعليم

الدروة24 متابعة عبد الغفور
صادق المجلس الحكومي برئاسة رئيس الحكومة السيد عزيز اخنوش على تعيين الدكتور سعيد العلام مديرا لمركز تكوين مفتشي التعليم التابع لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في خطوة تثبث الثقة في الكفاءات الوطنية المتخصصة في قضايا التربية والتكوين.
الدكتور سعيد العلام من الأسماء الأكاديمية البارزة في مجال العلوم السياسية ومنظومة التربية والتكوين،حيث ان الدكتور من ابناء إقليم الفقيه بن صالح ،اجتهد في تجربة علمية وبيداغوجية مهمة داخل مؤسسات التعليم العالي والتكوين .
حصل الدكتور على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية و إجازة في الفلسفة كما يشغل أستاذ التعليم العالي بمركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط، إلى جانب رئاسته لمركز الدراسات والأبحاث في منظومة التربية والتكوين و ساهم في عدد من الدراسات والأبحاث المرتبطة بإصلاح المدرسة المغربية وتطوير الحكامة التربوية.
ويأتي هذا التعيين في سياق الدينامية التي تشهدها منظومة التربية والتكوين، خاصة ما يتعلق بتأهيل الموارد البشرية وتطوير آليات التأطير والتفتيش التربوي، باعتبار مركز تكوين مفتشي التعليم من المؤسسات المحورية في إعداد الأطر التربوية القادرة على مواكبة مشاريع الإصلاح وتحسين جودة التعليم.